شراء السيارات المصدومه

شراء السيارات المصدومه بنظام التشليح هو دون شك أفضل ما يمكنك بيع سيارتك بحالتها تلك من خلاله. وذلك لكونه يحوي العديد من المزايا قد سبق طرحها في مقالات أخرى على هذا الموقع. لكن مهلا هذا المقال على وجه التحديد سوف يتحدث عن مجموعة أخرى من الموضوعات المتعلقة بالتشليح يجب الانتباه لها جيدا لكي تحصل على مثل هذه المزايا من التشليح بشكل عام.

جروبات شراء السيارات المصدومه

وهو أول ما قد قررنا طرحه عن الموضوع لكون مثل هذه الجروبات لا تجعلك قريبا فقط ممن لهم نفس اهتماماتك وحسب. بل يمتد الأمر كذلك لأن تكون قريبا من أحدث المعلومات عن التشليح. يبدأ النقاش بسؤال من أحد المهتمين داخل جروب السوشيال ميديا. وسرعان ما تتوالى الكومنتات والتعليقات والآراء التي تحمل من المعلومات ما سوف يفيدك حقا عن الموضوع. هذا طبعا بخلاف الروابط الخاصة بالمواقع المهتمة بالأمر. والتي يمكن نشرها من خلال تلك الجروبات والتعرف عليها.

نصائح لفحص السيارات المصدومة

1- حذاري أن تهمل فحص أي جزء في السيارة المصدومة. وذلك مهما كانت حالة السيارة بعد الحادثة. فقد تكون هناك أجزاء هامة لم تتأثر من ذلك الحادث. وهو ما سوف يرفع من قيمة السيارة.

2- لابد وأن يكون لك تقرير دقيق للغاية عن حالة كل تلف قد حدث في السيارة المصدومة. بمعنى هل هو تلف كامل بحيث يستحيل معه استخدام القطعة التالفة مرة أخرى؟ أم هو بدرجة متوسطة ويحتاج لإصلاح نسبي لإعادة الاستخدام؟ وهل تكلفة إصلاحه أقل من قيمته وهو سليم أم لا؟

3- حدد قيمة القطع السليمة في السيارة بأسعار السوق. بحيث عندما يأتيك سعر ما للسيارة، تستيطع وبكل سهولة تحديد ما إن كان هذا السعر مناسبا لها من عدمه. وكذلك لا تنس تحديد قيمة المعادن المصهورة التي سوف تخرج من السيارة. فهذا سوف يساعد في تحديد قيمة السيارة أيضا.

شراء السيارات المصدومه

خطوات شراء السيارات المصدومه

1- قم بتحديد الإجراءات القانونية اللازمة للقيام ببيع السيارة المصدومة تشليحا. وذلك بداية من إسقاطها في المرور السعودي. ووصولا إلى تجميع المستندات الخاصة بالسيارة. والمتمثلة في إثبات ملكيتها وبطاقة هويتك أنت كمالك لتلك السيارة واستمارة التشليح وغيرها من الأوراق. والتي من حسن الحظ تستطيع التعرف عليها من خلال مقالات سابقة هنا تحدثت عنها بالتفصيل. فضلا عن وجود بند كامل في هذا المقال يتحدث عنها بشكل موجز ليسهل عليك البحث عنها من خلال تلك المعلومات بالموقع.

2- بعدها يمكنك القيام بعرض سيارتك على المواقع الخاصة بتشليح أو شراء السيارات المصدومه بنظام التشليح. كما تستطيع  كذلك استخدام وسائل الإعلان الأخرى للحصول على مشتري لسيارتك تلك.

3- اختر من الشركات التي تعرض شراء سيارتك المصدومة من يمتاز بالسمعة الطيبة، وكذلك تلك الشركة التي تقدم لك أفضل سعر لسيارتك. ولا تشعر معها أيضا بتعقد إجراءات البيع لها.

المستندات المطلوبة للتشليح

1- استمارة خاصة بالتشليح يتم الحصول عليها من المرور السعودي. مع إمكانية حل مشكلة مرور فترة صلاحيتها حال حدوث ذلك، من خلال خطوات قمنا بكتابتها في مقالات سابقة.

2- بطاقة هوية المالك.

3- أوراق ملكية السيارة.

4- أوراق تتعلق بالحادث الذي قد تعرضت له السيارة. كأن تبين على سبيل المثال تاريخ الحادث ومكان وقوعه وما إلى ذلك. وهي أوراق اختيارية. لكنها سوف تزيد من ثقة المشتري بك بدرجة كبيرة.

5- وثيقة التأمين الخاصة بالسيارة. ورأي شركة التأمين في الحادث أو الحوادث التي قد تعرضت لها السيارة.

معلومات هامة في شراء السيارات المصدومه

1- شراء السيارات المصدومه بالتشليح يتم وفق عقد تماما كالشراء العادي للسيارات السليمة والتي ليست خارج الخدمة.

2- هناك أنواع وماركات عديدة من السيارات المصدومة يمكن بيعها تشليحا، إلا أن أشهرها هو ما يطلب قطع غياره باستمرار. وهو كذلك الأعلى قيمة في البيع تشليحا.

3- الصراحة في عرض مميزات وعيوب السيارة المصدومة على المشتري هي أساس الثقة في عمليات البيع والشراء بشكل عام. وهي ما تساعد على إتمام تلك العمليات على أفضل نحو ممكن.

أهم مناطق التشليح في المملكة العربية السعودية

في الواقع هناك العديد من المناطق في السعودية التي يمكنك أن تجد فيها نظام التشليح يتم العمل به عند شراء السيارات المصدومه. إلا أننا هنا نذكر أن من أهم تلك المناطق هي الإحساء. وهي منطقة في أقصى شرق المملكة العربية السعودية. وكذلك بالطبع الرياض التي تمثل العاصمة، والأقرب للحكومة المركزية كمقر لها. بما يجعل إجراءات التشليح بها وأيضا الحصول على أوراقه أسهل وأسرع.

يمكنك كذلك القيام بعمليات البيع والشراء بالتشليح في منطقة الدمام. والتي تمثل نقطة هامة على الخليج العربي. بما يجعلها مركزا تجاريا في غاية الأهمية. بما يجعل خيارات التشليح متعددة والبائعين والمشترين كثيرين في المنطقة. مثل هذه الظروف تجدها أيضا في جدة مع الفارق أن جدة تقع على البحر الأحمر كميناء أكبر وأشهر نظرا لارتباطها بالرحلات الدينية المتعلقة بالحج والعمرة. لذلك فهي تعد من المناطق الأشهر في التشليح.

شراء السيارات المصدومه

خاتمة

كان ما سبق هو ما قد تمكنا من سرده كتكملة للموضوع الأساسي الذي يهتم به الموقع والخاص بتشليح السيارات في المملكة العربية السعودية. حيث إن هذا المقال الذي يدور حول شراء السيارات المصدومه يطرح جزءا هاما عن التشليح. فهو يؤكد أولا أن التشليح لا يقتصر فقط عن السيارات القديمة. وإنما كذلك يشتمل على السيارات المصدومة التي بيعها وشراؤها لها إجراءات تختلف عن تلك الخاصة بالسيارات القديمة.

وبشكل عام، إن كان لديك عزيزي القارئ أي استفسار بعد قراءة هذا المقال حول أي معلومة داخله مهما كانت طبيعتها فرجاء اكتبوها لنا في التعليقات المتاحة على المقال. حيث إننا نقوم بالرد عليها على الفور. مما يعمق بالطبع الاستفادة من هذا الموضوع على نحو أفضل. أما ما يساعد على التوسع من تلك الاستفادة فهو نشر المقال على الحسابات المختلفة لك في مواقع التواصل الاجتماعي. بحيث يطلع على المقال أكبر عدد ممكن من المهتمين بمثل هذه الموضوعات.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *