أريد عميل تشليح يشتري سيارات تالفة

أريد عميل تشليح يشتري سيارات تالفة ويمنحني بها أعلى سعر. هذا العنوان قد كتب كثيرا في خانات البحث على جوجل من قبل العديد من رواد تلك الشبكة العنكبوتية. وذلك سعيا منهم للوصول للمشتري المناسب من الشركات والمواقع المختلفة المختصة في مثل هذا النوع من البيع داخل المملكة العربية السعودية.

لكن أولا وقبل كل ذلك، أو للوصول للمشتري المناسب عزيزي القارئ، فإنه من الضروري أن تقرأ السطور القليلة القادمة من هذا المقال بعناية. وبهذا سوف تتمكن ليس فقط من الوصول إلى المشتري المناسب. وإنما كذلك من الحصول على أفضل صفقة بيع ممكنة بأعلى سعر على الإطلاق.

ما قبل التشليح

بمجرد أن تتلف السيارة بفعل حادثة ما أو عامل الزمن حال مرور وقت طويل في استخدامها المستمر أو تصبح موديلا قديما غير قادر على الحركة، فإن صاحبها سرعان في الماضي ما كان يتخلص منها في مكان يشبه مقلب القمامة يعرف باسم مقبرة السيارات.

أريد عميل تشليح يشتري سيارات تالفة

طبعا في تلك الحالة كان يخسر الكثير من المال الذي قد دفعه بداية في تلك السيارة. بل ويعيد الكرة بدفع مبلغ أكبر من السابق لشراء سيارة جديدة أو على الأقل تعمل. وهو ما يعني خسارة محققة. ومن هنا كانت فكرة اقتناء سيارة في الماضي لا تعني الحفاظ على المال. وكل هذا كان قبل دخول نظام التشليح إلى السيارات. فعند ذلك الوقت تغير الأمر للأفضل وذلك بالاستفادة من السيارة بأقصى درجة ممكنة. وحتى مع كونها معطلة.

أصل فكرة التشليح

بدأت الفكرة في الظهور مع قيام بعض اللصوص بزيارة مقابر السيارات في مختلف بلدان العالم. حيث يقومون هناك بالبحث في السيارات التالفة عن قطع الغيار السليمة بها. والتي يمكن بيعها سواء لتعمل في سيارات أخرى، أو حتى يمكن صهرها وبيعها بالوزن ككتل معدن كالحديد أو النحاس وغيره.

وعليه فقد بدأت الكثير من الدول أن تنتبه إلى أن مثل تلك السيارات التالفة الموجودة في مقابر السيارات، والتي من المستحيل إصلاحها أو إعادتها للعمل مرة أخرى، هي بالأساس كنز وثروة هائلة لا يجب أن تكون في أيدي اللصوص. بل يجب أن يستفيد منها أصحابها في الأصل وكذلك الدولة التي تتواجد بها مثل هذه المقابر.

ومن هنا ظهرت فكرة التشليح. والتي تقوم عبر إمكانية بيع السيارة بسعر جيد لصاحبها. وذلك عبر شركات مرخصة من قبل الدولة. وبهذا تكون الاستفادة عبر أكثر من جهة. أولها لصاحب السيارة وثانيها للمستثمرين الراغبين في العمل في هذا المجال، وأخيرا الدولة التي تستفيد عبر الرسوم التي يتم فرضها على عمليات البيع من هذا النوع. والتي هي جزء من إجراءات عديدة متعلقة بطريقة البيع تلك يمكنك الاطلاع عليها من خلال مقالات عدة داخل هذا الموقع.

أريد عميل تشليح يشتري سيارات تالفة

وهذا العنوان يمثل بالمناسبة جملة في غاية الأهمية يكتبها الكثير من رواد الانترنت بحثا عمن يشتري سياراتهم التالفة تشليح من خلال مواقع سعودية الكترونية عديدة قد أنشئت خصيصا لهذا الغرض على الشبكة العنكبوتية. وللحصول على الإجابة المناسبة، عليك أن تتبع هذه الخطوات التي نوردها في هذا البند وهي:

1- اقرأ جيدا ما هو مطلوب من كافة الأوراق القانونية والمستندات المتعلقة بملكية السيارة وإثبات هويتك وكذلك وضع السيارة في المرور السعودي. وحاول أن تسعى في تلك الإجراءات وأن تحصل على الأوراق المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

2- حدد قائمة بأهم الشركات والمواقع التي تعمل في مجال شراء السيارات بنظام التشليح بما فيها شركتنا. وقم بعقد المقارنات حول مميزات كل منها وعيوبها. ومن خلال ذلك سوف تتمكن من اختيار الشركة الأنسب.

3- اطلب أن يتم فحص سيارتك من قبل الشركة المختارة مع عرض كافة الأوراق الخاصة بها عليهم. حيث إنه من خلال تلك الخطوات سوف يتم تحديد سعر سيارتك. فالبيع بنظام التشليح السعر فيه ليس واحدا. وإنما يختلف باختلاف موديل السيارة وحالتها وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر في سعرها كتعرضها للحوادث وما شابه.

أريد عميل تشليح يشتري سيارات تالفة

التشليح في السعودية وباقي الدول

التشليح في السعودية يتم بالأساس تحت إشراف السلطات الحكومية المرورية. وذلك منعا لأي تلاعب من قبل المتهربين من الجمارك. حيث إن مقابر السيارات كانت بالإضافة لكونها مكانا لتخزين السيارات القديمة والمعطلة، فهي كذلك مكان لتخزين السيارات المتهربة من الجمارك.

كما أن التشليح في السعودية كذلك، لا يهتم فقط ببيع قطع الغيار السليمة. وإنما كذلك بصهر القطع التالفة والهيكل للحصول على المعادن التي تدخل في تكوين السيارات الجديدة أو تدخل كذلك في غيرها من الصناعات الأخرى.

هذا وفي بعض الدول مثل بريطانيا يتم تخزين السيارات المتهالكة على أعمدة. وفي ذلك فوائد عدة. حيث إن تلك الطريقة توفر مساحات جيدة لتخزين أكبر عدد ممكن من تلك السيارات. كما أن تكبيس السيارات القديمة في دول أخرى يوفر مساحة أكثر ويسهل الاستفادة من تلك السيارات بشكل كبير.

خاتمة

كان ما سبق هو أهم ما يمكن ذكره عن الموضوع المتعلق بطلب التشليح. والذي غالبا ما يكون عنوانه عبر الانترنت للباحثين “أريد عميل تشليح يشتري سيارات تالفة”. بالطبع هناك فروع عديدة للموضوع لم نذكرها في هذا المقال، لكن بشكل عام هذا لا يعني عدم جدوى هذا المقال. حيث إن ما نذكره به من معلومات في غاية الأهمية أيضا. لذلك لا تفوت مشاركته على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك لنشر فائدته بين أكبر عدد ممكن من الجمهور المهتم بهذا الموضوع.

وعليه فإننا عبر هذا الموقع قررنا أن نقدم خدمة أخرى بخلاف تقديم المقالات عن بيع السيارات القديمة والمعطلة بنظام التشليح. وهذه الخدمة تتمثل في فتح باب الأسئلة والاستفسارات للقراء. وذلك عبر السماح بكتابتها في التعليقات المتاحة دوما على الموضوع. وليس هذا وحسب. بل والرد عليها كذلك في ذات التعليقات. بحيث تتعمق استفادتك وتحصل على معلومات أكثر حول الأمر.

التعليقات معطلة.