ابي ابيع سيارتي تشليح

ابي ابيع سيارتي تشليح. هذا هو الطلب الذي نجده واردا بصورة كبيرة عبر الانترنت. وذلك من خلال العديد من الإعلانات عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة من فيس بوك وانستغرام وتويتر وغيرها. كل هذا فقط من أجل بيع السيارة بأفضل سعر ممكن عبر نظام التشليح. ومن هنا أعزائي القراء، فإن هذا المقال على وجه التحديد قد قمنا بكتابته لكي نوضح كيف يمكن لمن يرغب في ذلك القيام بالأمر على أكمل وجه.

لماذا ابي ابيع سيارتي تشليح؟

يرجع ذلك دون شك إلى أمرين: إما حادث كارثي في السيارة جعلها لا تصلح للقيادة مطلقا. أو أن السيارة موديلها قديم للغاية بحيث أصبح من المستحيل بيعها من أجل القيادة. وذلك في ظل النظام الاجتماعي السائد في المملكة العربية السعودية. والذي فيه يرفض أفراده أن يقودوا سيارات متهالكة، خاصة مع ارتفاع مستوى معيشة معظمهم.

طبعا قد تكون هناك متاعب ثانوية أخرى تساهم في دفع الكثيرين دفعا نحو البيع بالتشليح. وتتمثل هذه المتاعب أولا في شغل السيارة التالفة مساحة من المكان الذي تمتلكه. أو خوفك من استغلال أرقام السيارة ورخصتها بشكل قانوني سيئ. خاصة مع كونها مهجورة ولا يهتم لأمرها أحد. بما قد يؤدي إلى احتمالية إشراك أرقامها في جرائم. وهو ما قد يؤدي إلى اتهامك بالضلوع في أي منها.

مزايا بيع السيارات بنظام التشليح

1- الحصول على مبلغ جيد يمكنك استغلاله في قضاء أي مصلحة لك أو حتى يساهم في سعر سيارتك الجديدة التي ترغب في شرائها.

2- إسقاط نمر السيارة التالفة يعني أنك لم تعد مسؤولا عنها. وهو ما يقلل الضرائب المطلوبة منك تجاه الدولة، خاصة في حال ما إن كان لديك أكثر من سيارة.

3- البيع بنظام التشليح يعني عدم وجود خسارة كاملة لأي سيارة تشتريها مهما كانت الحادثة التي قمت بها مع تلك السيارة. ومهما كانت طبيعة التلفيات الموجودة بها. وهو ما يشجعك دوما على اقتناء السيارات باستمرار. وضمن حفظ جزء من رأس مالك بها. حتى مع أسوأ الافتراضات بالتعطل الكامل أو التليفات المكلفة جدا عند إصلاحها.

ابي ابيع سيارتي تشليح

عيوب بيع السيارات بنظام التشليح

1- تعقد الإجراءات قليلا في حالة اختيارك شركة أو موقع بخلاف شركتنا من تلك الشركات التي تضع أمامك العراقيل وتمنحك مع الأسف أقل سعر لبيع السيارة تشليح.

2- بالطبع يقل ثمن بيع السيارة تشليح عما لو كنت سوف تبيعها قديمة وبحالة جيدة أو جديدة تماما. وهذا في حد ذاته خسارة. وإن كانت بالطبع لا تفوق خسارة تركك للسيارة تالفة هكذا دون أدنى استفادة منها.

نصائح لكل من يقول: ابي ابيع سيارتي تشليح

1- اختيار شركة تهتم بتيسير الإجراءات الخاصة بالتشليح ومنحك أعلى سعر. وعلى رأس هذه الشركات بالطبع شركتنا.

2- الاهتمام باتباع كافة الإجراءات القانونية عند بيع السيارة بالتشليح. والتي تستطيع التعرف عليها عبر قراءة مقالاتنا السابقة هنا على الموقع.

3- عندما تسيطر على عقلك جملة: ابي ابيع سيارتي تشليح، لابد وأن تقوم بذلك في أسرع وقت ممكن. وذلك لأنه كلما طالت مدة احتفاظك بمثل هذه السيارات التالفة، كلما قلت قيمتها على عكس المتوقع في مختلف السلع الجديدة والقديمة.

4- لا تقم ببيع السيارة بنظام التشليح إلا للشركات المسجلة لدى المرور السعودي والمسموح لها بذلك. حيث يحظر القيام بهذا النوع من البيع تحديدا لأي شركات بخلاف تلك المسجلة لدى المرور السعودي.

مواقف حول بيع السيارات تشليح

أحد من قام ببيع سيارته تشليح، حدث معه موقف تمثل في انتهاء تاريخ الاستمارة الخاصة بذلك قبل إكمال باقي الإجراءات. وبدلا من شراء استمارة جديدة، أو البدء بالإجراءات من جديد، نصحناه عبر شركتنا بضرورة تجديد الاستمارة فقط. وذلك عبر خطوات معينة تستطيع التعرف عليها عزيزي القارئ من خلال خطوات بعينها. تستطيع التعرف عليها من خلال مقال آخر في هذا الموقع. حيث تم التحدث عن الأمر بالتفصيل.

هذا وهناك موقف آخر يتمثل في بيع السيارة تشليح. ثم محاولة أحدهم بيعها مرة ثانية بنفس النظام. إلا أن الأمر قد تم اكتشافه بسهولة. وذلك لكون السيارة التي تباع على هذا النظام يتم إسقاط لوحتها وتسجيل كافة بياناتها من خلال المرور السعودي الذي يمنع بيع السيارة مرتين بهذا النظام.

أيهما أفضل إصلاح السيارة القديمة أم بيعها تشليح

يتوقف هذا عزيزي القارئ على حالة سيارتك نفسها. فإن قمت بعرضها على أحد مراكز الصيانة، وتبين لك أن تكلفة إصلاحها أعلى بكثير من قيمتها ذاتها، أو أنها حتى بعد الإصلاح لن تعمل بالكفاءة المطلوبة، فالأفضل حينها أن تقوم ببيعها بنظام التشليح. حيث إنك لن تدفع الكثير من المال دون فائدة ترجى وقتها.

أما في حالة السيارات الحديثة. والتي قد تعرضت لحادث بسيط لا يؤثر على كفاءتها أو يمكن إصلاحه بمبلغ أقل بكثير من قيمة السيارة. فتستطيع حينها إصلاحها واستعمالها. بل ويمكنك أيضا إصلاحها وبيع لكن كسيارة قديمة يمكن استخدامها فيما بعد. لا خردة بنظام التشليح.

ابي ابيع سيارتي تشليح

خاتمة

كان ما سبق سرده هو أهم ما يمكنك الاستعانة به عندما يرد في خاطرك تلك الجملة: ابي ابيع سيارتي تشليح. على أنه حالما يكون لديك أي سؤال أو استفسار آخر عن الموضوع، أو حتى أي رأي يتعلق به، فلا تفوت سرد هذا كله من خلال التعليقات المتاحة على الموضوع. حيث إننا سوف نقوم بالرد عليها على الفور. مما يعمق استفادتك بكل ما تقرؤه هنا على الموقع بشكل عام وليس هذا المقال فقط.

ولا تنس عزيزي القارئ بعد انتهائك من قراءة المقال أن تعمل على مشاركته على مواقع السوشيال ميديا عبر حساباتك الموجودة هناك. بحيث تساهم في إفادة الآخرين ممن لديهم نفس رغبتك التالية: ابي ابيع سيارتي تشليح. وبذلك تساهم في نشر الاستفادة من موقعنا الذي قد أنشأناه خصيصا لخدمة مختلاف العملاء الراغبين في البيع بنظام التشليح على كافة المستويات.

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *